طبخ عربي

الفلافل المقرمش

الفلافل المقرمش

This post is also available in: English (الإنجليزية)

شارك هذا

يعتبر الفلافل المقرمش أكلة مشهورة في الشرق الأوسط حيث يتم صنعه من خلال الحبوب ( غالبا من الحمص و الفول المدمس) الممزوج بالأعشاب و البهارات, ثم يقلى في زيت عميق حتى يصبح لونه بني ذهبي من الخارج و طري من الداخل. خلطة الخاصة بالفلافل نباتية و خالية من الغلوتين. لا يوجد طحين مستخدم في هذه الوصفة, تكون حبة الفلافل طرية و خفيفة ذات نكهة قوية و شهية بسبب استخدام الأعشاب الطازجة و الثوم, و يكون السطح الخارجي لحبة الفلافل المقرمش بشكل مثالي لون بني ذهبي جميل. أعتقد أنك تريد تذوق هذا الشيء اللذيذ الآن, لذلك دعنا نقدم لك وصفة الفلافل المقرمش الأصلية والمثالية, لنبدأ بالمكونات ثم بكيفية التحضير:

المكونات

  1. حمص مجفف
  2. بصل أخضر
  3. ثوم
  4. 4.أعشاب طازجة ( كمون مطحون, كزبرة مطحونة, هيل مطحون, فلفل حار)
  5. بهارات مجففة
  6. مسحوق الخبز
  7. فلفل أسود مطحون
  8. ملح

 طريقة التحضير

الخطوة الأولى: قم بنقع الحمص المجفف, لا تخف هذه خطوة بسيطة (أحضر وعاء عميق و ضع الحمص المجفف فيه ثم قم بصب الماء فوقه يكون ارتفاع الماء بضع انشات فقط). ضع الوعاء جانبا و أترك الحمص حتى ينقع و يتضاعف حجمه. هذه العملية تأخذ وقتا, لذا قم بها في وقت سابق قبل البدء بتحضير الفلافل. الآن قم بتصفية الحمص من الماء و أتركه مغطى بالثلاجة.

 

الخطوة الثانية: قم بوضع جميع مكونات الفلافل في محضرة الطعام(الحمص – الثوم و الأعشاب – البهارات –  الملح –  الفلفل) ثم قم بتقطيع بصل خشن, و أضفه إلى محضرة الطعام . ثم أخفق حتى يتجانس الخليظ مكونا قطع صغيرة, و لكن لا تجعله يصبح ناعما حتى يكون الفلافل مقرمش عمد قليه.

 

الخطوة الثالثة: قم بتغطية خلطة الفلافل و أتركها لمدة 15 دقيقة في الثلاجة ( يمكنك ترك خلطة الفلافل في الثلاجة و تقوم بإستخدامها متى ما شئت).

 

الخطوة الرابعة: قم بتشكيل كرات من الخلطة الخاصة بالفلافل, (كمية هذه الخلطة 18 حبة ), قد يبدو لك أن حبة الفلافل غير متماسكة, إنها متماسكة لا تخف. فقط قم بأخذ ملعقة و نصف طعام من الخلطة و شكلها كالكرة براحة يديك ( إنها فوضى ولكنها سهلة).

 

الخطوة الخامسة: لتحصل على فلافل أصلي و مقرمش, قم بقليه في زيت مقداره 3\4 انشات. أنه ليس صعبا كما يصفه البعض, إنه سهل جدا.عندما تنتهي من صنع الحبات قم بوضع القليل من الملح فوقها و قدمها. قم بأكلها بعد الإنتهاء من قليها مباشرة. يمكنك وضع طبق جانبي كالسلطة مثلا.

السابق
سلطة بسيطة و مميزة
التالي
كريب الجبن