أطباق رئيسية

بيتزا باربكيو الدجاج

بيتزا باربكيو الدجاج

This post is also available in: English (الإنجليزية)

شارك هذا

مقدمة

بيتزا باربكيو الدجاج المحشوة بباربكيو الدجاج والجبن! يضاف إليها الكزبرة والبصل الأحمر لنكهة إضافية. بيتزا منزلية الصنع لن تتذوق أبدًا بيتزا جيدة مثلها! بيتزا دجاج الباربكيو هي نوع المفضل من البيتزا لدى الجميع .

المقادير

عجينة البيتزا

  1. خميرة جافة أو فورية: 1 ملعقة صغيرة.
  2. ماء دافئ: 1 ½ كوب.
  3. دقيق: 4 أكواب.
  4. ملح: 1 ملعقة صغيرة.
  5. زيت زيتون : 1/3 كوب.

لعجينة البيتزا: ضع الخميرة مع 1 1/2 كوب من الماء الدافئ. وضعها جانبا.

مكونات البيتزا

  1. صدر دجاج: 1 كبير منزوع العظم ، مطبوخ ومقطع.
  2. صلصة الباربكيو: 3 ملاعق كبيرة.
  3. جبن موزاريلا: 3 1/2 كوب مقطع.
  4. بصل أحمر : 1/4 كوب مقطع إلى شرائح رفيعة.
  5. كزبرة : 3 ملاعق كبيرة طازجة ومفرومة.

طريقة التحضير

الخطوة الأولى: في وعاء كبير يخلط الدقيق والملح. يوضع زيت الزيتون ويقلب حتى يمتزج مع الدقيق. بعد ذلك ، يسكب خليط الخميرة / الماء الذي تم تم نحضيره مسبقا, ويخلط حتى يتجانس. (يمكنك القيام بذلك يدويًا أو باستخدام خلاط خاص بالعجن، بسرعة منخفضة).

الخطوة الثانية: قم بتشكيل العجين على شكل كرة.  ثم قم بوضع رذاذ خفيف من زيت الزيتون على العجين ثم نغطي الوعاء بغلاف بلاستيكي. دع العجين يرتاح ويتضاعف حجمه لمدة ساعة على الأقل أو نحو ذلك.

الخطوة الثالثة: خذ نصف العجينة فقط واضغط في صينية بيتزا بحجم 16 بوصة. (يجب أن تكون العجينة رقيقة)

الخطوة الرابعة: مكونات بيتزا باربيكيو الدجاج: سخن الفرن مسبقًا على 425 درجة. يُوزّع كوب من صوص الباربكيو على عجينة البيتزا. رش 3 أكواب من جبن الموتزاريلا على الوجه. أضيف الدجاج المطبوخ  والمبشور إلى 3 ملاعق كبيرة من صلصة الباربكيو. يوضع الدجاج والبصل على الجبن. يُضاف نصف كوب متبقٍ من جبن الموزاريلا.

الخطوة الخامسة: اخبزها لمدة 10 دقائق. تُرفع البيتزا من الفرن وتُرش بالكزبرة. ثم ترجع إلى الفرن ونخبزها ل 5 دقائق أخرى أو حتى تصبح القشرة بنية ذهبية والجبن على شكل فقاعة. ثم نتركها لمدة 5 دقائق.

الخطوة السادسة: قم بتقطيعها البيتزا إلى شرائح وقدمها على الفور واستمتع بالطعم الخلاب!

ملاحظة: بالنسبة للنصف الآخر من العجين ، استخدم البيتزا الثانية أو غطيها بإحكام بغطاء بلاستيكي ، واحفظها في الثلاجة لمدة تصل إلى 4 أيام.

قم بصنعها مسبقا: قم بتحضير البيتزا وفقًا للتوجيهات أعلاه ، بدون خبز. تُغطى البيتزا بإحكام وتوضع في الثلاجة لمدة تصل إلى 12 ساعة. يُسخن الفرن على درجة حرارة 425 درجة فهرنهايت. يُخبز لمدة 15 دقيقة أو حتى يصبح القشرة ذهبية ، ويذوب الجبن.

السابق
الميلاتونين