حلويات

طريقة عمل كريب النوتيلا

كريب نوتيلا

This post is also available in: English (الإنجليزية)

شارك هذا

من منا يستطيع مقاومة كريب شكولاتة النوتيلا المشهورة واللذيذة جدا. حتى عن نفسي أنا شخصيا لا أستطيع مقاومتها, فهذا الكريب من ألذ الحلويات الغربية التي تم اختراعها يوما اليوم سنقدم لك اشهى وصفة كريب النوتيلا المميزة و الرائعة, التي تضاهي كريب أشهر المطاعم والكافيهات بمكونات بسيطة جدا, تكون متوفرة في أي منزل. و أيضا سهلة التحضير, حتى أن وصفة الكريب هذه لن تأخذ أكثر من 5 دقائق. فإن كان يوجد لديك ضيوف قد جاءوا من غير موعد , سترتبكين بما تريدين تقديمه من ضيافة سهلة و سريعة, فإن هذه الوصفة ستنقذك هيا نرى المقاديرالكريب أولا:

المقادير

  1. زبده: نصف معلقه.
  2. طحين: نصف كوب (منخل)
  3. سكر: ثلاث ملعقة كبيرة
  4. حليب: نصف كوب
  5. بيضة: بيضة واحدة
  6. فانيليا: نصف ملعقة
  7. ملح: ربع ملعقة صغيرة
  8. نوتيلا: نصف كوب (للحشو)
  9. سكر: مطحون(للزينة)

طريقة التحضير

الخطوة الأولى: ضعي المقلاة الخاصة بالكريب على نار متوسطة .

الخطوة الثانية: قومي بخلط مكونات الكريب الجافة مع بعضها (الطحين-السكر-الملح).

الخطوة الثالثة: سخني الزبدة (من المفضل أن تكون زبده نباتية لتعطي نكهة أفضل) التي ستضعينها مع باقي مكونات الكريب حتى تذوب ثم اتركيها قليلا حتى تبرد.

الخطوة الرابعة: اخلطي مكونات الكريب السائلة مع بعضها البعض (الحليب-الفانيليا-الزبدة).

الخطوة الخامسة: اضيفي جميع مكونات خليط الكريب السابقة مع بعضها البعض في وعاء عميق و امزجي حتى يصبح خليط الكريب متجانسا و ناعما ( لا يكون كثيفا أو سائلا) يكون معتدل الكثافة.

الخطوة السادسة: قومي بصب بعضا من خليط  الكريب في المقلاة  الخاصة به, ثم اتركيه لمدة تتراوح ما بين 30 إلى60 ثانية بعدها  قومي بقلبه على الجهة الأخرى ثم كرري النفس الخطوة مع باقي الخليط حتى ينتهي خليط الكريب كاملا.

الخطوة السابعة: بعد الإنتهاء من صنع  خليط الكريب قومي بدهن قطعة الكريب الرقيقة بطبقة من النوتيلا حسب رغبتك و لفيها على شكل رولات أو شكل تفضلين ثم رشي سكر البودرة حسب الرغبة للتزيين.

ثم تلذذي بالطعم الشهي الذي لا يقاوم مع كريب النوتيلا و أسعدي من حولك بالنكهة الخلابة التي يحبها الكبار و الصغار.

السابق
تصميم واجهة وتجربة المستخدم : UI&Ux Designer
التالي
البرمجة والهندسة الطبية : ما العلاقة؟