حول العالم

شهر العسل: أجمل الدول لشهر العسل

شارك هذا

شهر العسل من الأشهر الجميلة التي يطلب أن يتوفر فيها جميع سُبل الراحة التي تعطي هذه العطلة راحة البال للفرد. ونحتار عادة بالبحث عن المكان الأجمل و الأكثر أنشطة وكثير الخدمات، و يكون المكان آمن و يحتوي على مناطق بحرية و طبيعية ذات طابع خلاب، هنا سنتحدث عن أفضل الدول لقضاء شهر العسل.

ماليزيا

السياحة في ماليزيا
السياحة في ماليزيا

هي دولة تقع في جنوب شرق آسيا مكونة من 13 ولاية وثلاثة أقاليم اتحادية، بمساحة كلية تبلغ 329,845 كم2. العاصمة هي كوالالمبور، ويصل تعداد السكان إلى أكثر من 30 مليون نسمة خلال إحصائية تمت سنة 2014.

   ومن من المناطق المشجع زيارتها في ماليزيا:

  • جزيرة لنكاوي هذه الجزيرة مليئة بالطبيعه وتحيط بها من كل جانب ..فتكون مفضلة عن غيرها كمنطقة للإستجمام والراحة في وسط الطبيعة.
  • مرتفعات كاميرون و هي المرتفعات الباردة الخضراء والجو العليل والهدوءانه كل مايتمناه معظم الناس الذين سكنو المدن, في أعلى مرتفعات كاميرون توجد عدة فنادق ومقاهي ذات إطلالة خلابة وإن هذه الأجواء هو مايطلبه الناس لشهر العسل.

 سريلانكا

السياجة في سريلانكا
السياجة في سريلانكا

هي دولة جزرية تقع في شمال المحيط الهندي جنوب شبه القارة الهندية، في جنوب آسيا. لسريلانكا حدود بحرية، شمالاً، مع الهند، التي تبعد عنها حوالي 31 كيلومترا  ومع جزر المالديف في جنوبها الشرقي ومن خلا إحصائية في عام 2009 وصل عدد السكان بما يزيد عن 22 مليون نسمة وتمتاز بكثرة المناطق الاثرية

  ومن من المناطق المشجع زيارتها في سريلانكا

  • نوارا إليا اسم المدينة يعني “مدينة الضوء” وهي تقع على ارتفاع 1،868 متر بنيت المدينة خلال القرن التاسع عشر، حيث تبدو عماراتها كأنها مدينة في الريف الإنجليزي، حيث أن منازلها مبنية من القرميد الأحمر وذات إطار خشبي وتماتز بوجود الشلالات الخلابة و الفنادق ذات الطابع القديم.
  • وادوا  حيث تقع وادوا بين مدينة كولومبو ومنتجعات شاطئ بيرويلا وبينتوتا، وساعد موقعها بين مزارع جوز الهند والشاطئ في جعلها مكاناً مثالياً للأشخاص اللذين يبحثون عن ملاذ استوائي فاخر و فيها الكثير من الفنادق الفخمة مثل فندق ذا فاكتوري و فندق الريجنسي.

تركيا

السياحة في تركيا
السياحة في تركيا

هي دولة تقع في الشرق الأوسط. يحدها من الشمال البحر الأسود وجورجيا ومن الشرق أرمينيا وإيران ومن الجنوب العراق وسوريا والبحر المتوسط مع حدود بحرية مع وقبرص ومن الغرب بحر إيجة واليونان و يصل عدد من خلال إحصائية عام 2013 إلى 76 مليون نسمة و عاصمتها إسطنبول

   ومن من المناطق المشجع زيارتها في تركيا

  •  ينابيع باموكالي و هي من دون شك وجهة سياحية فريدة من نوعها تتكوّن المنطقة من ينابيع الماء الدافئة على شكل مدرجات بيضاء اللون فيها برك صغيرة يمكن للسياح الإستمتاع بمياهها. وأبرز ما يميّز منطقة باموكالي هي مياه كربونات الكالسيوم الدافئة.
  •  كابادوكيا على الرغم من أنها منطقة بعيدة عن الشواطئ والبحار والساحل، إلا أنك يمكن أن تعيشي في كابادوكيا أجمل اللحظات الرومنسية خصوصاً عند مشاهدة الصخور المتعددة الموجودة في هذه المنطقة والتي تكوّنت منذ آلاف السنين و ينصح القيام بجولة في الصباح الباكر في المنطاد لمشاهدة شروق الشمس الرومنسي.

اليونان

السياجة في اليونان
السياجة في اليونان

تقع في جنوب شرق أوروبا، على الرأس الجنوبي لـشبه الجزيرة البلقانية. يحدها شمالاً كل من بلغاريا، جمهورية مقدونيا وألبانيا، تركيا ومياه بحر إيجة شرقاً، مياه البحر الأيوني والبحر الأبيض المتوسط غرباً وجنوبا و عاصمتها أثينا و من خلال إحصائية عام 2010 وصل عدد سكانها إلى مايزيد عن 11 مليون

   ومن من المناطق المشجع زيارتها في اليونان

  •  ميتيورا هي المكان الذي يفضله محبي الهدوء والاسترخاء. الفنادق بجوها التاريخي الأثري. ميتيورا هي إحدى المعالم السياحية الأكثر استثنائية في اليونان.
  • سانتوريني المعروفة بمنحدراتها الملونة باللونين الأسود والأحمر، البيوت البيضاء والقبب الزرقاء. لا بد من زيارة مكان ورؤية الأماكن الخلابة.فتشتهر قرية أويا التي تقع في الطرف الشمالي من الجزيرة بمشاهدة غروب الشمس فيها حيث يكون الغروب واضحاً عندما تغيب الشمس وراء الأفق.

تايلاند

السياحة في تايلاند
السياحة في تايلاند

هي دولة تقع في جنوب شرق آسيا في شبه الجزيرة الهندية الصينية تحدها كل من لاوس وكمبوديا من الشرق، وخليج تايلاند وماليزيا من الجنوب، وبحر أندامان وميانمار من الغرب. تنقسم تايلاند إداريا الي 75 محافظة و عاصمة المملكة التايلاندية بانكوك و عدد سكانها حوالي 66 مليون نسمة

   ومن المناطق المشجع زيارتها في تايلاند

  • جزيرة فوكيت حيث تمتاز هذه الجزيرة بوجود العديد من النشاطات من مشاهدة المناظر أوتناول وجبة شهية أو الاستمتاع بأحد العروض المقدمة، يمكنك أيضاً أخذ دروس في الغطس، ولعب الغولف والذهاب في جولة بحرية، بوجود كل هذه الأنشطة تأكد من أنك لن تشعر بالملل خلال وجودك هناك فوكيت معروفة أيضاً بمناظرها الخلابة، ورمالها البيضاء، وبحرها الأزرق، حيث يمكنك قضاء اليوم بالاسترخاء على الشاطئ والقيام بالأنشطة المختلفة.
  • جزيرة كوه ساموي كوه ساموي و هي ثالث أكبر جزيرة في تايلاند بعد جزيرتي فوكيت وكوه شانغ اذا قررت الذهاب اذا استرخي على الشاطئ الجميل ذو الرمال البيضاء، بالإضافة إلى الاستمتاع بالمنتجعات العلاجية الموجودة على الجزيرة، ويمكنك أن تستمتع بالحياة الليلية النابضة على الجزيرة. إذا كنت تبحث عن المغامرة، جرّب ركوب الفيل والإبحار والغطس بالإضافة إلى مشاهدة المناظر الخلابة.
السابق
كيفية الحماية من مخاطر الإنترنت
التالي
قانون أصول المحاكمات المدنية: في الأردن