الآم الرأس

طرق فعالة لعلاج الصداع من دون طبيب

طرق فعالة لعلاج الصداع من دون طبيب

This post is also available in: English (الإنجليزية)

شارك هذا

يعد صداع الرأس من اكبر المشاكل التي تؤثر بعملنا وأنتاجنا وتكون العائق بيننا وبين تحقيق احلامنا, في هذا المقال نقدم اليكم بعض العلاجات للتخفيف من صداع الرأس من دون الحاجة الى أدوية او الذهاب الى الأطباء وبسرعة عالية.

  • تخفيف الضوء

يعد الضوء القوي من اكثر الاسباب التي تعرض للصداع النصفي سواء كانت منبثقة من ضوء الحاسوب او من أنارة المنزل او العمل القوية, ينصح بتخفيف الأضاءة من من شاشة الحاسوب او وضع زجاج صحي عازل, وفي حال كانت الاضاءة منبثقة من الخارج ينصح بأرتداء النظارات الشمسية لتخفيف دخول الضوء.

  • الكمادات الباردة اوالحامية

ينصح بوضع جسم بارد او مكعبات ثلج ملفوفة بالكمادات على الجبين في حال الشعور بالصداع النصفي والاستمرار بالضغط لمدة 15 دقيقة ومن ثم اخذ فاصل لمدة 15 دقيقة, ويمكن ان يكون الاستحمام بالماء البارد سبب في تخفيف الألم.

  • عدم مضغ العلكة

قد يسبب مضغ العلكة اجهادا على الفك والرأس كما يعد مضغ الاجسام مثل عادة مضغ الأظافر او الاجزاء الجامدة من الأسباب التي تعرض لوجع الرأس.

  • تناول الأطعمة الغنية بالمغنيسيوم

يعد معدن المغنيسيوم من اهم المعادن المفيدة للجسم وفق الدراسات الحديثة التي أثبتت ان الاشخاص الذين يصيبهم الصداع النصفي تكون اجسامهم بحاجة اكثر للمغنيسيوم, وتعد اهم الأطعمة التي تحتوي المغنيسيوم: البقوليات والأسماك والسبانخ والموز والمكسرات.

  • الزنجبيل

يحتوي الزنجبيل على مركبات اثبتت فعاليتها بتخفيف الصداع النصفي لأحتوائها على مضادات الأكسدة والمواد المضادة للألتهابات التي تساعد أيضا بالتقليل من القيء والغثيان.

  • التدليك والراحة

قد تساعد الراحة بعد يوم عمل شاق بالأضافة التى التدليك الخفيف للرأس مع الرقبة بالتخفيف من وجع الرأس, وتعد رياضات تصفية الذهن مثل اليوغا او التأمل والتفكر ايضا من أسباب علاج وجع الرأس.

السابق
تمارين صحية تساعد بتخفيف آلام الركبة
التالي
اغلى صفقات لاعبين كرة القدم عبر التاريخ