حلويات

كريب الآيس كريم و الموز

كريب بالآيس كريم و الموز
شارك هذا

كريب الآيس كريم في مثل هذه الأجواء  الصيفية الحارة جدا  و الحجر الصحي بسبب جائحة الكورونا التي لم تكن في الحسبان. و لربما المنطقة التي تتواجد بها لا يوجد فيها محل حلويات يتوفر لديه خمة لتوصيل بسبب الحظر الذي فرضته بعض الدول على شعبها نظرا لما حدث بسبب هذا الفيروس في الاونة الأخيرة. فأنت تريد الترويح عن نفسك و تقوم بتغيير الروتين قليلا من خلال تناول طبق حلويات بارد و شهي يحسن من مزاجك من دون أن تتعب نفسك كثيرا في محاولة صنعه.حتى ولو كنت مبتدئ في تحضير الحلويات فإنك سوف تستطيع تحضير هذا الطبق بسهولة فائقة, كل ما عليك فعله هو الأتي:

المقادير

كريب

  1. حليب: كوب و نصف
  2. طحين: كوب واحد
  3. البيض: بيضتان
  4. الفانيليا: معلقة صغيرة
  5. الزيت: معلقة كبيرة
  6. ملح: ربع معلقة صغيرة

حشوة كريب الآيس الكريم الخاصة

  1. الآيس كريم: كوبين من نكهة الفانيليا أو نكهة تفضلها
  2. الموز: 5 حبات
  3. صوص الشوكولاتة: 2 معلقة كبيرة سائلة

طريقة التحضير

الخطوة الأولى: اخلط مكونات كريب (الحليب والطحين والبيض والزيت) في وعاء.

الخطوة الثانية: أضيفي الملح.

الخطوة الثالثة: سخن مقلاة الكريب الواسعة على نار متوسطة ثم ارفعها عن النار حتى لا يحترق الكريب عندما تضعه مباشرة على المقلاة.

الخطوة الرابعة: أضيف حوالي ملعقتين كبيرتين من خليط الكريب وأعيد المقلاة الخاصة بالكريب على الناربسرعة حتى لا تبرد و اترك مزيج الكريب لمدة 30 ثانية ثم قم بقلبه على الجهة الأخرى لتحمريه حتى يصبح لونه ذهبي.

الخطوة الخامسة: ضع الكريب في طبق حتى يبرد بعد الإنتهاء من طهيه.

الخطوة السادسة: قم بحشو الكريب بالآيس كريم والموز وقم بلفه على شكل مربعات اوأي شكل تفضله ولكن من الأنسب عمله على شكل مربعات.

الخطوة السابعة:  ضع الكريب المحشو في صينية موضوع فيها ورق الزبدة وأدخله الفريزر لمدة ساعتين كاملتين قبل التقديم حتى يبقى متماسكا مع الآيس كريم.

الخطوة الثامنة: عند التقديم وزع صوص الشوكولاتة على شكل خطوط متساوية أو على شكل خطوط متقاطعة لتعطي منظرا جميلا ثم قوم  بتقدميه بارداً و تلذذ بالطعم الشهي.

السابق
البرمجة والهندسة الطبية : ما العلاقة؟
التالي
شطيرة سلوبي جو بلحم التيركي المفروم