حول العالم

كريب الجبن

كريب الجبن

This post is also available in: English (الإنجليزية)

شارك هذا

هل سمعت قبلا عن وصفة كريب الجبن؟ تبدو غريبة أليس كذلك! و لكنها ليست أغرب الوصفات التي ستمر عليك. حسنا سنقدم إليك اليوم هذه الوصفة اللذيذة جدا و التي ستنال إعجابك و إعجاب أي أحد سيتذوقها. فهي أحد الوصفات التي تناسب جميع الأذواق, يمكنك أن تقدمها في أغلب المناسبات مثل أعياد الميلاد أو العشاء مع الأصدقاء فهذه الوصفة تقريبا تناسب الجميع بسبب نكهتها المميزة و الخفيفة بإمكانك تقديم كريب الجبن كطبق رئيسي أو جانبي, كما يحلو لك. فهذا الكريب لا يوجد فيه الكثير من السعرات الحرارية.إن كنت من الأشخاص اللذين يحسبون سعراتهم الحرارية اليومية. هيا بنا لنرى كيفية تحضير كريب الجبن السهلة و السريعة جدا:

المقادير

الكريب:

  1. البيض: 3 بيضات
  2. ماء دافئ: ثلث كوب
  3. حليب: كوب
  4. الزبدة: 4 ملاعق (مذوبة)
  5. طحين: كوب (منخل)
  6. ملح:ربع معلقة

حشوة الجبن:

  1. جبن فيتا: كوب (مهروس)
  2. جبن كريمي: معلقة كبيرة

طريقة التحضير

الخطوة الأولى: اخلطي مقادير الكريب مع بعضاها البعض (البيض مع الحليب والماء الدافئ والطحين والزبدة والملح) في محضرة الطعام حتى يصبح المزيج ناعماً.

الخطوة الثانية: غطي الخليط واتركيه في الثلاجة لمدة ساعة كاملة.

الخطوة الثالثة: سخني القليل من الزيت أو الزبدة حسب الرغبة حتى لا يلتصق الخليط , في مقلاة واسعة على نار متوسطة إلى عالية ثم صبي مقدار ربع كوب من خليط الكريب واتركيه لمدة دقيقة حتى يتحمرو يصبح لونه ذهبيا ثم اقلبيه على الجهة الأخرى وحمريه  وضعيه في طبق حتى يبرد لحين انتهاء كمية عجينة الكريب.

الخطوة الرابعة:  اخلطي جبن الفيتا و الجبن الكريمي حتى يصبح خليط الجبن متجانس مع بعضه البعض.

الخطوة الخامسة: وزعي كمية من حشوة الجبن على قطع الكريب ولفيها على شكل رول أو الشكل الذي تفضلينه وضعيها في طبق الفرن المدهون بقليل من الزيت أو الزبدة حسب الرغبة.

الخطوة السادسة: أدخلي الطبق للفرن على درجة حرارة 200 لمدة 15 دقيقة حتى يتحمر و يصبح لونه ذهبيا جميلا ثم اتركيه حتى يبرد قليلا وقدميه دافئاً, و تلذذ بالطعم الرائع و الشهي الذي لا يقاوم.

السابق
الفلافل المقرمش
التالي
كريب اللحمة المفرومة