أطباق مكسيكية

كساديا الدجاج

كساديا الدجاج

This post is also available in: English (الإنجليزية)

شارك هذا

كساديا الدجاج السهلة و المحشوة بالجبنة هي المفضلة لدى الجميع. هيذه الكساديا ليست محشوة بالجبن فحسب و إنما محشوة بالدجاج و الصلصة المصنوعة بالمنزل و التي تجعل الكساديا لا تقاوم, عندما تكون في مازق ولا يوجد وقت لطهي العشاء فإن هذه الكساديا تعتبر المنقذ! و تقدم مع القليل من الصلصة المحضرة في المنزل و طبق سلطة جانبي. تعتبر الكساديا وجبة متكاملة و مشبعة, و تعتبر أيضا طبق مقبلات رائع. بالمناسبة هذه ليست أي كساديا دجاج, فلها نكهة سرية و سحرية صلصة في الوسط تأخذك إلى عالم آخر. من كان يدري أن القليل من المايونيز و الفلفل الأحمر و الصلصة الحارة تجعل الصلصة ألذ صلصة خاصة بالكساديا. لذلك دعنا نرى كيف يتم تحضيرها:

المكونات

  1. دجاج مسحب: كوبين (متبل)
  2. خبز التورتيلا
  3. الصلصة: مايونيز- صلصة حارة – بهارات
  4. الجبنة: جبنة الشدر- جبنة الموزريلا
  5. البهارات: بودرة الثوم – الفلفل الأحمر- ملح – الفلفل الأسود – كزبرة مطحونة – بودرة الزنجبيل
  6. زيت الزيتون: ملعقتين طعام
  7. فلفل رومي: ملون
  8. معجون الطماطم:ملعقتان صغيرتان

طريقة التحضير

الخطوة الأولى: من اجل تحضير كساديا الدجاج عليك تسحيب الدجاج( تقطيعه قطع صغيرة) ثم ضع حفنة من البهارات (الملح – الفلفل – الكزبرة المطحونة – بودرة الثوم – بودرة الزنجبيل) بعدها أضف معجون الطماطم و قم بخلطهم مع بعضهم البعض, ثم ضع الدجاج في وعاء داخل الثلاجة لمدة ثلاثون دقيقة.

الخطوة الثانية: الآن ستقوم بتحضير الصلصة الخاصة بدجاج الكساديا و الذي يتكون من المايونيز و البهارات مثل (الملح-الفلفل-بودرة الثوم) حرك هذه المكونات مع بعضها و تكون بذلك قد انتهيت من إعداد صلصة كساديا الدجاج. إنها سهلة أليس كذلك!

الخطوة الثالثة: أحضر مقلاة و ضعها على نار متوسطة ثم ضع زيت الزيتون بعدها أضف الدجاج و حركهم قليلا ثم أضف الفلفل الرومي ثم قم بوضع البهارات التي تم ذكرها سابقا, ثم دعها تنضج لمدة عشر دقائق.

الخطوة الرابعة: الآن أنت على وشك تحضير كساديا الدجاج, ضع المقلاة على نار متوسطة و أضف عليها زيت الزيتون ثم قم بوضع خبزة التورتيلا و أضف عليها الصلصة التي حضرتها و جبن الموزريلا و الشدر كما ترغب, ثم ضع الدجاج, بعدها ضع خبزة تورتيلا اخرى و دعها تاخذ اللون البني ثم اقلبها على الجهة الأخرى. قم بنفس الخطوة حتى تنتهي من صنع باقي الكمية.

السابق
التركيز: مفهوم وعوامل مؤثرة
التالي
ألفريدو