أمراض

كم يعيش فايروس كورونا داخل وخارج الجسم

فايروس كورونا

This post is also available in: English (الإنجليزية)

شارك هذا

يعيش فيروس كورونا المستجد (COVID-19)  داخل وخارج الجسم لفترات زمنية محددة, سنستعرض في هذا المقال المدة الزمنية لعيش الفايروس وفقا لآخر الدراسات.

فترة عيشه بالهواء

وفق دراسة ضمن مجلة (medRxiv depository) العلمية وجدو ان الفيروس يمكنه البقاء بالهواء لمدة 3 ساعات.

فترة عيشه على الأسطح

وأكدت المجلة على ان الفيروس قادر على العيش على  الأسطح مثل الفولاذ المقاوم للصدأ والبلاستيك لمدة تصل الى ثلاثة أيام وعلى اسطح النحاس اربعة أيام والورق المقوى مدة يوم, وذكرت مجلة (Journal of Hospital Infection) ان اسطح المعدن والزجاج ممكن ات تحتضن الفايروس لمدة تسع أيام كحد أقصى.

فترة عيشه في جسم الأنسان الحي

وفي دراسة نشرت في مجلة  (The Lancet)، العلمية وجد أن الفيروس قادر ان يعيش في الشعب الهوائية في جسم الإنسان المصاب لفترة تصل إلى خمسة أسابيع تقريبًا.[1]https://www.jahed.net/wp-admin/post.php?post=795&action=edit&lang=ar

هل ينتقل من جسم المتوفى المصاب

نفت (مؤسسة الصحة العالمية) عن أحتمالية انتقال العدوى من الشخص المتوفى بالفيروس الى الشخص السليم, بحجة انه لا يوجد دليل على ان الجثث نقلت الفيروس الى أجسام سليمة حتى اللحظة.

ولأن الفيروس يحتاج إلى وسط ناقل كالقطيرات التنفسية (كالسعال أو العطس) الذي ينتج من الإنسان وهذا ما لا يوجد عند الموتى.[2]https://www.who.int/ar/news-room/commentaries/detail/modes-of-transmission-of-virus-causing-covid-19-implications-for-ipc-precaution-recommendations

 

المراجع    [ + ]
السابق
اغلى صفقات لاعبين كرة القدم عبر التاريخ
التالي
كم يعيش فايروس كورونا داخل وخارج الجسم