أطباق جانبية

سلطة بسيطة و مميزة

سلطة بسيطة

This post is also available in: English (الإنجليزية)

شارك هذا

ماذا يمثل طبق سلطة بسيط و مميزة بالنسبة لك ؟ سنتتحدث عن أبسط الأطباق الجانبية التي يتم وضعها على طاولة العشاء, التي يتم تحضيرها في آخر لحظة لتقديمها بجانب قطعة من الدجاج المشوي أو طبق الباستا. يبدو هذا النوع من أطباق سلطة بسيطة و مميزة التي تخطر على البال في اللحظة الأخيرة و التي يجب عليك أن تتناولها قبل الإستمتاع بوجبة العشاء. إليك بعض الأفكار و التعليمات لتحظى بطبق سلطة مميزة و سهلة جانبي شهي جدا.

المكونات

  1. خس أو مزيج من الخضروات : 4 أونصات (مغسولة ومقطعة)
  2. جزر أو خيار (اختياري): مقطع شرائح رفيعة
  3. ريحان أو نعناع أو عشب عطري آخر (اختياري): حفنة صغيرة مقطعة بشكل رفيع
  4. زيت الزيتون: 2 ملعقة كبيرة
  5. خل أو عصير الليمون: 2 ملعقة كبيرة
  6. عسل أو شراب القيقب: 1/2 ملعقة صغيرة
  7. الملح والفلفل الأسود المطحون الطازج
  8. جبن البارميزان المبشور: للتزيين (اختياري)

طريقة التحضير

  1. الخطوة الأولى:لعمل سلطة مميزة و بسيطة, قم بغسل الخضار جيدا, ثم  اتركها حتى تجف تماما, مهما كان نوع الخضار التي تستخدمها يجب أن تجف تماما بعد غسلها, حتى لا تذبل و تصبح لزجة عند وضع ما تريده من البهارات أو الزينة. تستطيع شراء علب الخضراوات المشكلة إن لم يكن لديك الوقت, و يجب عليك غسلهم أيضا, ثم ضعهم على منشفة و دع الهواء يجففهم.

 

  1. الخطوة الثانية:. ضع الخضار في وعاء كبير, الوعاء الكبير يعطيك المساحة كافية عند التزيين من دون إخراج الهواء الذي يعطي الخضار شكلا خفيفا و رقيقا.

 

  1. الخطوة الثالثة: البهارات خيار مثالي لعمل سلطة مميزة و بسيطة, يمكنك المبالغة قليلا بوضع البهار الذي تريده, ثم قم بإضافة الجزر أو الخيارالمشرح شرائح رفيعة و المجففة, ثم أضف الأعشاب المقطعة إلى طبق السلطة فتصبح رائعة المنظر.

 

  1. الخطوة الرابعة: لعمل تزين سلطة مميزة و بسيطة قم بوضع معلقتان من زيت الزيتون, معلقتان من الخل حتى يصبح سميكا ثم أضف نصف معلقة من العسل و قم بخلطهم مع بعضهم . قم بتذوق طعم السلطة دائما, قم بتعديل النكهة حسب رغبتك إن أردتها حامضة أو حلوة.

 

  1. الخطوة الخامسة: حرك الزينة فوق السلطة قليلا حتى يكتسب الخس نكهة الزينة و قلبها بيديك باستخدام الشوكة المخصصة للسلطة, توقف عن تحريكها عند وضع كامل مكونات الزينة التي صنعتها, فأنت تريد أن تبقي على اللون الاخضر الجميل الخاص بالخضار, رش القليل من الملح و الفلفل و باقي المكونات مثل ( الجوز- الجبنة ) أو اي مكون أخرتريده.

 

  1. الخطوة السادسة: قم بتقديم وصفة سلطة مميزة و شهية بأطباق منفردة, أضف الفلفل أو أبشر بعض الجبنة أو ضع بعض من قطع الفواكه أو المكسرات.
السابق
شطيرة سلوبي جو بلحم التيركي المفروم
التالي
الفلافل المقرمش