أنظمة دولية

يمكن ان تقضي الاجازة : كيف وأين؟

This post is also available in: English (الإنجليزية)

شارك هذا

كل منا في حاجة إلى إجازة فترة ما، ونسأل كثيرًا؛ كيف وأين يمكن ان تقضي الاجازة ؟ سواء الطلاب للراحة من أعباء المذاكرة، سواء الشباب والكبار للراحة من أعباء وضغوطات العمل، سواء ربات المنزل للراحة من أعمال المنزل وضغوطات الحياة، الراحة تعني إعادة شحن الجسم من أجل إستكمال دورة الحياة العلمية أو العملية، ولكن السؤال الذي يراود كل شخص لديه فترة إجازة هو أين أقضي إجازتي؟ وعبر سطور المقال سوف نضع الاقتراحات لمختلف أماكن ومدن مناسبة من أجل فترة إجازة ممتعة وشيقة سواء لشخص بمفرده أو مع عائلته.

ولاية كاليفورنيا

ولاية كاليفورنيا
ولاية كاليفورنيا

من الأماكن التي يمكن ان تقضي الاجازة كاليفورنيا واجهة سياحية شعبية في الولايات المتحدة بها العديد من المدن المميزة لجذب السياح منها لوس أنجلوس، سان فرانسيسكو، هوليوود، ساكرامنتو، سان دييغو، كما تضم ولاية كاليفورنيا العديد من المنتزهات الترفيهية والمناسبة للعائلات، لذا ننصح بالذهاب إلي ولاية كاليفورنيا لقضاء الإجازة مع العائلة، ونستعرض معكم أهم مناطق الجذب السياحي في هذه الولاية:

  • جسر البوابة الذهبية، أحد أهم معالم الجذب  السياحي في مدينة سان فرانسيسكو، المدينة المميزة بالمواقع التاريخية والمساحات الخضراء الشاسعة والأحياء الجميلة والمؤسسات الثقافية.
  • منتزه يوسمايت الوطني، يقع هذا المنتزه في شمال كاليفورنيا، يضم الجبال والأنهار والوديان وشلالات من المياه منحوتة بالأنهار الجليدية، مميز بالجدران المكونة من الجرانيت.
  • ديزني لاند، مدينة ملاهي ضخمة مميزة تقع في مدينة أنهايم وهي الوجهة الأولي الترفيهية المخصصة للعائلات وهي الوحيدة من مختلف حدائق ديزني الترفيهية على مستوى العالم التي أشرف على بنائها والت ديزني شخصيا، تضم مختلف الألعاب والعروض الترفيهية منها ما هو مخصص للأطفال ومنها ما هو للكبار، كما تضم العديد من الفنادق والمطاعم وأماكن التسوق.
  • حديقة وادي الموت الوطنية، منطقة جافة تقع بالقرب من جبال سييرا نيفادا، تضم مجموعة شاسعة من التضاريس المختلفة مثل الجبال والكثبان الرملية والبحيرة التي تقع أسفل مستوى سطح البحر.
  • بيج سور، امتداد مميز بطول ساحل كاليفورنيا يوفر للسياح مشاهد خلابة على المحيط، هذا الامتداد مميز لممارسة نشاط التخييم والمشي لمسافات طويلة، يعتبر هذا النشاط هو النشاط الأكثر شعبية في هذه المنطقة.
  • بحيرة تاهو، تقع في أعلى سلسلة جبال سييرا نيفادا، مميزة بالمياه الزرقاء اللون مع الخلجان الفيروزية، مميزة أيضا بالمناظر الجبلية المحاوطة لها، عبارة عن ملعب صيفي مجهز من أجل ركاب القوارب وملعب تزلج في الشتاء.

جزر الفلبين

جزر الفلبين
جزر الفلبين

جزر الفلبين من الأماكن التي يمكن ان تقضي الاجازة : فهي الواجهة السياحية الخاصة لمحبي الهدوء والاستمتاع بمناظر الطبيعة الخلابة الساحرة، من خلال اختيار جزر الفلبين كمكان لقضاء الإجازة تستمتع بإستعادة هدوء الأعصاب والتخلص من مختلف ضغوطات الحياة، وإليك مجموعة من الجزر التي تجذب السياح في جزر الفلبين:

  • جزيرة بوراكاي، إحدى أجمل الجزر على مستوى العالم، تشتهر بالشواطئ ذات الرمال البيضاء والمياه الصافية، تضم جزيرة بوراكاي العديد من أنشطة الترفيه مثل الغوص، ركوب الأمواج.
  • جزيرة بالاوان، تشتهر بالشواطئ النقية ومن أشهر شواطئها شاطئ ناكبان، تضم معلم سياحي جذاب وهو بحيرة باركودا.
  • ·      جزيرة سيبو، تحتضن العديد من مشاهد الطبيعة الخلابة من شلالات وشواطئ، كما تقام بها الكثير من مختلف أنشطة الترفيه.
  • جزيرة بوهول، تتحول هضاب هذه الجزيرة في مواسم الجفاف إلى اللون البني لذا تم التعارف على هذه الجزيرة بإسم تلال الشوكولاتة، تضم العديد من المحميات الطبيعية والشلالات، عادة ما يستمتع السياح فيها من خلال رحلات الاستكشاف في غابة الأشجار الماهوجني الضخمة.
  • جزيرة ماكتان، غنية بالعديد من الأحياء والشعاب المرجانية، عادة ما يستمتع السياح فيها من خلال ممارسة رياضات مائية مختلفة مثل الغوص.

مدينة برشلونة

مدينة برشلونة الإسبانية
مدينة برشلونة الإسبانية

يمكنك اختيار مدينة برشلونة بهدف قضاء اجازة وعطلة ممتعة لا تنسى، مدينة مشمسة مليئة بمختلف الأماكن السياحية التي يمكنك زيارتها والاستمتاع فيها ومن هذه الأماكن:

  • الفندق الكلاسيكي الموجود في ميناء الأوليمبية، فندق قريب في الشكل من ناطحة السحاب وهو من أشهر الفنادق في برشلونة، مكون من عدد 44 طابق، له هيكل معدني جذاب في الشكل، يضم منتجع صحي ومطعم يقدم العديد من المأكولات اللذيذة وكل من المنتجع والمطعم مطل على مناظر خلابة وجذابة على حافة المياه.
  • حديقة غويل، حديقة غنية بالكثير من النباتات الخضراء المتنوعة، تضم منازل ملونة وكهوف تم إنشاؤها بتصميم هندسي فني جذاب.
  • مطعم البحار الأمامي، مطعم يقع على الشاطئ مباشرة من أجل الاستمتاع بالطعام مع التمتع بمشاهدة البحر.
  • متحف ميرو، متحف يضم العديد من الأعمال الفنية الخاصة بالجيل الجديد من الفنانين الأسبان وأشهرهم الفنان فريدريك.
  • سوق ميركات سانتا كاترينا، سوق له سقف مميز الشكل مكون من السيراميك مختلف الألوان وله هيكل خشبي.
  • مطعم بوكا غراندي، مطعم يقدم مختلف المأكولات الأسبانية وأفضل الكوكتيلات من العصائر.

في الختام تمت الإجابة على أهم سؤال يراود كل شخص في فترة الإجازة أين أقضي إجازتي؟ من خلال اقتراح ثلاث أماكن للترفيه وتقضية فترة الإجازات، برشلونة، كاليفورنيا التي تناسب العائلات، جزر الفلبين التي تناسب محبي الهدوء، نقترح هذه الأماكن من أجل استعادة النشاط الجسماني وهدوء الأعصاب خلال الإجازة بهدف العودة إلى روتين حياة العلم أو العمل بكامل الطاقة والنشاط.

السابق
تأخر الحمل عند النساء : ما وراء ذلك
التالي
قبعة البيريه : تاريخ ونظرة عامة