حلويات

كيكة الشامواه الفرنسية

كيكة الشامواه الفرنسية

This post is also available in: English (الإنجليزية)

شارك هذا

كيكة الشاموا الفرنسية من أطباق الحلويات الباردة التي تحضر بسرعة, إن كنت لا تريد شراء حلويات من الخارج, و تريد تحضير كيكة لذيذة و لا تحتاج وقت طويل في التحضير و تكون ذات مكونات متوفرة لديك في المنزل, كل ما عليك التفكير به هو كيكة الشامواه الفرنسية. أيضا بإمكانك تقديمها كضيافة إن أردت. فهي ذات طعم شهي جدا تناسب جميع الأذواق, كيكة الشامواه من الحلويات التي تذوب في الفم فورا عند تناول أول قضمة منها لذلك هي محببة لدى الجميع. و الجميل في هذه الوصفة أنها لا تحتاج إلى فرن, وسهلة التحضير جدا, سوف تستمتع عند تحضيرها, أنها وصفة أكثر من رائعة أليس كذلك؟!

المقادير

  1. البسكويت: بسكويت (نخالة) 250 غرام
  2. الزبدة: مذوبة 100 غرام
  3. ورق الزبدة: ورقة واحدة
  4. الماء: كوبين من الماء
  5. حليب بودرة: أربع ملاعق
  6. كريم كراميل: ظرفين كل واحد منهم 80 غرام
  7. القشطة: علبة واحدة 270 غرام
  8. الكاكاو بودرة: للزينة (إختياري)

 طريقة التحضير

الخطوة الأولى:  تحتاج في هذه الخطوة لتحضير كيكة الشامواه الفرنسية إلى (محضرة الطعام, بسكويت, زبدة). بعد أن أحضرت محضرة الطعام, أحضر قطع البسكويت ( يمكنك إختيار أي نوع من البسكويت المنخل) حسب رغبتك. ثم ضعه في محضرة الطعام, قم بتشغيلها و دعها تطحن البسكويت حتى يصبح البسكويت ذو ملمس ناعم, تأكد من أن البسكويت تم طحنه بالكامل.

 

الخطوة الثانية: أحضر الزبدة و قم بتذويبها قبل وضعها مع البسكويت في محضرة الطعام, بعد أن قمت بتذويب الزبدة  الآن يمكنك وضعها في محضرة الطعام و خلطها مع البسكويت حتى يتجانس.

 

الخطوة الثالثة: بعد أن انتهيت من تحضير الطبقة الأولى من كيكة الشامواه الفرنسية, ستقوم بإحضار وعاء لتضع خليط البسكويت و الزبدة فيه, ثم أحضر ورق الزبدة وضعها في الوعاء, ثم قم بوضع الخليط فيه و تأكد أن تقوم بضغطة خفيفة على الخليط حتى يصبح متماسكا, ثم ضع الوعاء في الثلاجة حتى يبرد قليلا لحين انتهائك من تحضير الطبقة الثانية.

 

الخطوة الرابعة: بعد أن انتهيت من تحضير الطبقة الأولى الخاصة ب كيكة الشامواه الفرنسية, الآن ستقوم بتحضير الطبقة الثانية منها, لا تقلق تتكون هذه الكيكة من طبقتين فقط كما ذكرنا سابقا فهي سهلة و سريعة. أحضر وعاء لتضع المكونات فيه(الماء, حليب البودرة, كريم الكراميل). قم بوضع كوبي الماء أولا ثم أتبعهما بحليب البودرة ثم الكريم كراميل, قم بتحريكهم حتى يتجانسوا مع بعضهم البعض, ثم ضعهم على نار متوسطة حتى الغليان.

 

الخطوة الخامسة: و الآن نأتي للخطوة ما قبل الأخيرة, أحضر 10 حبات من البسكويت و علبة القشطة و ضعهم في الخلاط الكهربائي و أضف إليهم خليط  الكراميل الذي تم إعداده في الخطوة السابقة ثم قم بخلطهم ,تأكد من أنك قمت بخلطهم جيدا.

 

الخطوة السادسة: أخرج الطبقة الأولى من كيكة الشامواه الفرنسية التي وضعتها سابقا في الثلاجة, قم بصب الخليط الذي قمت بإعداده و حرك يديك وأنت تقوم بالصب حتى لا تحدث فجوات في الطبقة الأولى, بعد أن تنتهي من ذلك, ضع الكيكة في الثلاجة حتى تتماسك ( الخليط يكون سائل و غير متماسك), حوالي 3 – 4 ساعات. بعد هذه المدة أخرجها من الثلاجة و قم برش بعضا من الكاكاو عليها للزينة و قدمها باردة.

السابق
كريب اللحمة المفرومة
التالي
متلازمة داون : ما هي؟ وكيف يمكن اكتشاف الإصابة بها؟