عواصم الدول

مدينة براغ

مدينة براغ

This post is also available in: English (الإنجليزية)

شارك هذا

معلومات براغ السياحية                        

تعتبرمدينة براغ “كالجوهرة في التاج” في وسط أوروبا ، وقد لعبت السياحة دورًا مهمًا في تنميتها الإقتصادية في السنوات الأخيرة .

مرحبًا بكم في براغ

براغ هي عاصمة جمهورية التشيك  ​​، وهي دولة تقع في قلب أوروبا الوسطى ، وتحدها النمسا وألمانيا وبولندا وسلوفاكيا. في العصور الوسطى ، أصبحت براغ عاصمة المملكة البوهيمية لتشارلز الرابع ، مع قلعة براغ مقر الإمبراطورية. وقد لعبت المدينة دورًا محوريًا في المنطقة منذ ذلك الحين. أنتج تاريخ براغ الملحمي مدينة مليئة بالجمال ، والمباني المذهلة القوطية ، وعصر النهضة والباروك ، والساحات المهيبة.

 

قلعة براغ

قلعة براغ

قلعة براغ (Pražský hrad) هي معلم الجذب السياحي الأول في براغ. تقع على تلة ، وتوفر للزوار إطلالات استثنائية على المدينة بأكملها. للحصول على المنظر النهائي ، تسلق البرج الجنوبي العظيم في كاتدرائية سانت فيتوس في قلعة براغ في العصر الحديث ، أفسحت الحقبة الشيوعية في منتصف القرن العشرين الطريق أمام الرأسمالية الديناميكية. ساعدت السياحة على دفع عجلة التجديد في المدينة ، وتحويل المباني المتداعية الرمادية إلى مطاعم أنيقة مشرقة ، وبارات نابضة بالحياة ، وفنادق فخمة. حقيقة السياحة في براغ: في عام 1992 ، تم إدراج المركز التاريخي لبراغ ، والذي تبلغ مساحته 866 هكتارًا ، في سجل اليونسكو العالمي للتراث الثقافي والطبيعي.

ساحة البلدة القديمة في براغ 

براغ في الليل

أبرز معالم براغ

وسط المدينة المكتظ وأرقى المناطق مشاة في الغالب ، لذلك من الأفضل استكشاف براغ سيرًا على الأقدام ؛ من ساحة فاتسلاف على جانب واحد من المدينة إلى قلعة براغ على الجانب الآخر على بعد 30 دقيقة سيرا على الأقدام (المشي عبر المدينة القديمة وعبر النهر وعبر المدينة الصغرى ).

لذلك ، فإن أول شيء تفعله في براغ  ببساطة التجول في الشوارع والساحات الرائعة ، والإستمتاع بالجو والإستمتاع بالهندسة المعمارية المذهلة في كل مكان.

جولة لمشاهدة معالم المدينة من قبل دليل  سياحي محلي يمكن أن يوفر مقدمة جيدة عن المدينة، لأنه سوف يكون قادر على شرح تاريخ وأهمية المعالم السياحية . ولكن بالمثل ، امنح الوقت في جدولك للقيام بالإستكشاف الخاص بك.

تعتبر براغ مدينة تتجول فيها و تكتشف الأماكن ، وفي النهاية تجد مكانًا لطيفًا للتوقف لتناول مشروب فيه ؛ طوال الوقت تترك مخاوف العالم تتبدد.

رحلات نهر براغ

رحلات نهر براغ

 

في رحلاتك ، ستصادف قريبًا نهر فلتافا ، الذي يمر عبر قلب المدينة. قم بالسير فوق جسر تشارلز وعلى طول ضفاف النهر للإستمتاع بإطلالات بانورامية واسعة عبر المياه. الكروز هي الطريقة الأكثر الاسترخاء في الجذب السياحي على ضفة النهر. وهناك رحلات الغداء والعشاء والمساء للإختيار من بينها. يمكنك أيضًا الاستمتاع بمشهد النهر من الأعلى عن طريق القيام برحلة إلى قلعة براغ أو ركوب على سكة حديد Funicular إلى قمة تل بيترن .

مسرح العقارات في براغ

مسرح العقارات في براغ

 

فيما يتعلق بالترفيه ، فإن الأوبرا والباليه والحفلات الموسيقية الكلاسيكية تسليط الضوء على الحقيقة. براغ هي مدينة الموسيقى ، مع عروض للإستمتاع بها على مدار السنة في دور الأوبرا الكبرى وقاعات الحفلات الموسيقية الرائعة والكنائس القديمة والمباني التاريخية الأخرى. لتجربة تشيكية بحتة ، يعتبر مسرح الضوء الأسود ميزة فريدة للمدينة. العروض سريعة الحركة ومرئية للغاية ، لذا فهي جذابة لجميع الأعمار والجنسيات. بالانتقال إلى الطعام ، تتمتع مطاعم المدينة بسمعة جيدة لتقديم المأكولات الجيدة والممتازة في كثير من الأحيان. تقدم المطاعم على طراز الحانة طعامًا دسمًا ومشروبات رخيصة سريعة التدفق  بينما يمكن للزوار في أعلى مستوى تجربة تجربة طعام راقي في أماكن جميلة  مثل بجوار النهر أو مع إطلالة على المدينة.

بالنسبة للمرطبات في أي وقت من اليوم ، فإن البيرة التشيكية المشهورة عالميًا متجذرة بعمق في اللياقة البدنية الوطنية ، ويتم استهلاكها بحماس في الحانات وقاعات البيرةفي كل مكان؛ التشيك هم أكبر مستهلكين من البيرة في العالم!

قاعة الحفلات في دار البلدية

قاعة براغ

 

ساحة البلدة القديمة في الليل

براغ في الليل
 

انضم إلى السكان المحليين في أحد المقاهي التقليدية الأنيقة في براغ ، حيث تعد القهوة والكعك أو الشوكولاتة الساخنة الفاخرة. رفعت السياحة وزيادة الإستثمار التجاري الإقتصاد التشيكي ، مما أدى بدوره إلى مزيد من النزعة الإستهلاكية – أصبح التسوق الآن هواية وطنية. تمتلك براغ حصتها العادلة من المتاجر التي تبيع أحدث العلامات التجارية العالمية ، وأكبر مركز تسوق في وسط المدينة هو مركز بالاديوم للتسوق .

فيما يتعلق بالسلع المنتجة محليًا ، وبصرف النظر عن سيارات شكودا ، فإن المنتج الأكثر شهرة هو كريستال بوهيميا . تباع أفضل الأواني الزجاجية التشيكية في عدد من المتاجر في براغ . بدلاً من ذلك ، يمكن للزوار القيام بجولة في مصنع زجاج ، مثل Moser Glass .

ينقسم وسط مدينة براغ إلى خمس مناطق ، تمتد على ضفتي نهر فلتافا . على جانب واحد من النهر: المدينة الجديدة (Nové Město) ، مع مربع Wenceslas في قلبها ؛ المدينة القديمة (Staré Město) ، مع ساحة المدينة القديمة في قلبها ؛ و الحي اليهودي (يوسفوف) . عبر المياه: المدينة الصغرى (Malá Strana) ؛ وفوق هذا منطقة القلعة (Hradčany) ، وهي المنطقة المحيطة بقلعة براغ .جسر تشارلز هو طريق المشاة الرئيسي الذي يربط جانبي براغ.

جسر تشارلز

جسر تشارلز

أين تقيم في براغ

أفضل مكان للإقامة هو براغ 1 ، المنطقة التي تغطي المناطق الخمس التي يتكون منها مركز المدينة (المدينة الجديدة ، المدينة القديمة ، الحي اليهودي ، مدينة ليسير ومنطقة القلعة). فندق أو شقة وفي أي مكان في براغ 1 تناسب معظم الناس، كما أنه من الممكن إستكشاف وسط المدينة بالكامل على الأقدام في أي من المناطق الخمسة.

تتكون براغ من 22 منطقة إدارية. تشمل المناطق التي توفر سهولة الوصول إلى وسط المدينة بواسطة الترام والمترو فينوهرادي وفيسيهراد في براغ 2 ، سميتشوف في براغ 5 ، هولشوفيتسي في براغ 7 وكارلين في براغ 8.

منظر من برج قاعة أولد تاون

برج

هناك العديد من الأبراج الأخرى حول براغ، بما في ذلك برج بيترين للمراقبة، برج مجلس أولد تاون، برج الجسر أولد تاون ، برج جسر أولد تاون، برج ليسير تاون, و برج باودر  ، وبرج بليفري في شارع كنيسة القديس نيكولاوس في ساحة بلدة ليسير و برج  جينديرسكا. من أجل تناول الطعام مع إطلالة ، تصفح المطاعم المطلة على المدينة أو المطاعم على ضفاف النهر .

تستخدم بعض أدلة السفر أسماء إنجليزية لمعالم مدينة براغ ، ولكن الخرائط وإشارات الشوارع عادةً ما تكون باللغة التشيكية. يجب أن تكون الترجمات التالية مفيدة:

Prague = Praha

Old Town = Staré Město

New Town = Nové Město

Charles Bridge = Karlův most

Prague Castle = Pražský hrad

Wenceslas Square = Václavské náměstí

Old Town Square = Staroměstské náměstí

Lesser Town / Lesser Quarter = Malá Strana

National  = Národní divadlo

اللغة التشيكية

التشيكية هي لغة سلافية. تعتبر واحدة من أصعب اللغات الأوروبية للتعلم من قبل المتحدثين باللغات اللاتينية والألمانية. يمكن للمتحدثين الأصليين للغة الإنجليزية العثور على أصوات معينة يصعب نطقها. تضمن متطلبات السياحة والعولمة أن يتحدث العديد من التشيك في براغ اللغة الإنجليزية ، ولا سيما جيل الشباب.                 

العبارات التشيكية والنطق

يوم جيد / مرحبًا = Dobrý den (Dobree den)

مساء الخير = Dobrý večer (Dobree ve-chair)

وداعًا = na shledanou (Naskledanou)

مرحبًا / وداعًا = Ahoj (Ahoy)

نعم = Ano (Ano)

لا = Ne (Neh)

شكرًا أنت = Děkuji (Dyekooyih)

هتاف = Na zdraví (Na-zdra-vee)

أين المرحاض؟ = Kde je záchod (kdeh-yeh zaakhot)؟

موقع مدينة براغ

جمهورية التشيك في أوروبا تقع براغ في وسط بوهيميا ، وهي أكبر منطقة في جمهورية التشيك. تقع جمهورية التشيك في وسط أوروبا. تبلغ مساحتها 78864 كيلومتر مربع (30.449 ميل مربع). أعلى جبل في البلاد هو سنيزكا (1604 م). أطول أنهارها هو فلتافا (434 كم).

الشعب التشيكي

يبلغ عدد سكان براغ 1.26 مليون نسمة. يبلغ عدد سكان الجمهورية التشيكية 10.5 مليون نسمة. ينتمي التشيك إلى مجموعة الشعوب السلافية الغربية ، إلى جانب البولنديين والسلوفاك واللوساتانيين, يشكل الغجر الأقلية البارزة في البلاد ، ويعتقد أنهم ينحدرون من المهاجرين الهنود في القرن الخامس عشر. هاجر أشخاص من دول وسط وشرق أوروبا الأخرى ، بما في ذلك دول الإتحاد السوفياتي السابق مثل أوكرانيا ، إلى براغ في السنوات الأخيرة للعمل في مجال السياحة والبناء.

كنيسة القديس نيكولاس

سانت نيكولاس

الدين في الجمهورية التشيكية

المسيحية هي الديانة السائدة في البلاد. الكنيسة الرومانية الكاثوليكية هي إلى حد بعيد الكنيسة الأبرز ، تليها مختلف الطوائف البروتستانتية ، مثل الكنائس الإنجيلية والهاسية.

السابق
التربية الإيجابية
التالي
جزر دبي الصناعية